فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية التعلم التشاركي الإلكتروني.  2 استخدام استراتيجية التعلم التشاركي الإلكتروني لتنمية مهارات إنتاج وتوظيف القصة الرقمية التفاعلية لمعلمات الروضة. [المجلد 14، العدد 1، 2023، الصفحة 411-446]
  • اكتشاف وتعليم الموهوبين تصور مقترح لبيئة تعلم إلكترونية تفاعلية لاكتشاف وتعليم الموهوبين في ضوء التصميم الشامل للتعلم (UDL) [المجلد 14، العدد 4، 2023، الصفحة 313-344]
  • الإجهاد الرقمي تطوير بيئة تعلم قائمة على تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتنمية مهارات المستقبل والحضور الاجتماعي وخفض الإجهاد الرقمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية وفق مستوى يقظتهم العقلية. [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 121-236]
  • الإستمتاع بالتعلم نمط تصميم محفزات الألعاب الرقمية القائمة على الدافعية الأكاديمية الخارجية (نقاط – شخصيات افتراضية) وأثره على الاستمتاع بالتعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 14، العدد 1، 2023، الصفحة 367-409]
  • الإقتصاد المنزلي روبوتات الدردشة النصية الذكية كمصدر للدعم بالمنصات الرقمية وأثرها في تنمية مهارات العروض التقديمية التفاعلية وفعالية الذات الأكاديمية لدى طلاب الإقتصاد المنزلي. [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 237-325]
  • التجول العقلي نمط تقديم التغذية الراجعة (صور/ فيديو) ببيئة تعلم إلكترونية قائمة على حشد المصادر وأثره على خفض التجول العقلي لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية. [المجلد 14، العدد 2، 2023، الصفحة 349-374]
  • التحول الرقمى تصور مقترح لكفايات الفن الرقمى اللازمة لأعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الفنية في ضوء متطلبات التحول الرقمى. [المجلد 14، العدد 4، 2023، الصفحة 139-170]
  • التصميم الشامل لتعلم (UDL) تصور مقترح لبيئة تعلم إلكترونية تفاعلية لاكتشاف وتعليم الموهوبين في ضوء التصميم الشامل للتعلم (UDL) [المجلد 14، العدد 4، 2023، الصفحة 313-344]
  • التعلم الإلكتروني دراسة اتجاهات طلاب جامعة جازان للتعلم الإلكتروني في عالم ما بعد الجائحة. [المجلد 14، العدد 4، 2023، الصفحة 375-407]
  • التعلم المدمج دراسة اتجاهات طلاب جامعة جازان للتعلم الإلكتروني في عالم ما بعد الجائحة. [المجلد 14، العدد 4، 2023، الصفحة 375-407]
  • التعلم المستند إلى نتائج بحوث المخ برنامج أنشطة إثرائية مقترح قائم على التعلم المستند إلى نتائج بحوث المخ لتنمية بعض مهارات التفكير البصرى والمعرفة التاريخية باللغة المصرية القديمة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية وقياس فاعليته. [المجلد 14، العدد 1، 2023، الصفحة 71-165]
  • التعليم الالكتروني استخدام الأجهزة اللوحية الذكية لتعليم الرياضيات في مرحلة رياض الأطفال (تقييم تطبيق الروضة الافتراضية نموذجاً). [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 433-481]
  • التفكير البصرى برنامج أنشطة إثرائية مقترح قائم على التعلم المستند إلى نتائج بحوث المخ لتنمية بعض مهارات التفكير البصرى والمعرفة التاريخية باللغة المصرية القديمة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية وقياس فاعليته. [المجلد 14، العدد 1، 2023، الصفحة 71-165]
  • التفكير الجانبي التفاعل بين نمط التعلم المدمج (المقلوب- المرن) وأسلوب التعلم (بصري- لفظي) وأثره في تنمية التميز الرياضياتي والتفكير الجانبي لدى طلاب الصف الأول الثانوي. [المجلد 14، العدد 2، 2023، الصفحة 139-208]
  • التميز الرياضياتي التفاعل بين نمط التعلم المدمج (المقلوب- المرن) وأسلوب التعلم (بصري- لفظي) وأثره في تنمية التميز الرياضياتي والتفكير الجانبي لدى طلاب الصف الأول الثانوي. [المجلد 14، العدد 2، 2023، الصفحة 139-208]
  • التنظيم الذاتي للتعلم التعليم الإلكتروني المصغَّر القائم على السيناريو بشبكة التواصل الاجتماعي وأثره في تنمية كفاءات الموارد التعليمية مفتوحة المصادر والتنظيم الذاتي للتعلم لطلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 14، العدد 2، 2023، الصفحة 209-276]
  • التنظيم الذاتي للتعلم اختلاف نمط كائنات التعلم الرقمية بالمعارض الافتراضية وأثره في التحصيل المعرفي والتفكير الابتكاري لطلاب تقنيات التعليم بجامعة جدة. [المجلد 14، العدد 2، 2023، الصفحة 321-347]
  • الحس العلمي فاعلية وحدة مقترحة في تكنولوجيا النانو قائمة على مدخل STEAM في تنمية الحس العلمي والوعي بتكنولوجيا النانو لتلاميذ الصف الأول الإعدادي. [المجلد 14، العدد 1، 2023، الصفحة 447-521]
  • الحضور الاجتماعي تطوير بيئة تعلم قائمة على تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتنمية مهارات المستقبل والحضور الاجتماعي وخفض الإجهاد الرقمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية وفق مستوى يقظتهم العقلية. [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 121-236]
  • الدافعية الأكاديمية الخارجية نمط تصميم محفزات الألعاب الرقمية القائمة على الدافعية الأكاديمية الخارجية (نقاط – شخصيات افتراضية) وأثره على الاستمتاع بالتعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 14، العدد 1، 2023، الصفحة 367-409]
  • الرشاقة المعرفية التفاعل بين نمطي مجموعات التشارك (الثابتة/ الدوارة) وأسلوبيّ تكوينها (متجانسة/ غير متجانسة) ببيئة تعلم إلكتروني قائم على المهام وأثره على تنمية مهارات البرمجة والرشاقة المعرفية لطلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 327-431]
  • الرياضيات استخدام الأجهزة اللوحية الذكية لتعليم الرياضيات في مرحلة رياض الأطفال (تقييم تطبيق الروضة الافتراضية نموذجاً). [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 433-481]
  • الفن الرقمى تصور مقترح لكفايات الفن الرقمى اللازمة لأعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الفنية في ضوء متطلبات التحول الرقمى. [المجلد 14، العدد 4، 2023، الصفحة 139-170]
  • الفهم العميق نمطا التوجيه القائم على حشد المصادر بمنصات التعلم الإلكترونى وأثرهما فى تنمية الفهم العميق ودرجة الوعى المعلوماتى وخفض التجول العقلى لدى طلاب تكنولوجيا التعليم مختلفى وجهة الضبط. [المجلد 14، العدد 4، 2023، الصفحة 1-137]
  • الفيديو الرقمي نمطا تقديم محتوى الفيديو الرقمي (المدعم بالنص المكافئ/غير المدعم بالنص المكافئ) ببيئة تعلم إلكترونية وأثر تفاعلهما مع مستوى السعة العقلية (المرتفع/المنخفض) في تنمية مهارات إنتاج عروض الوسائط المتعددة لطلاب دبلوم تطبيقات الحاسب بجامعة حائل. [المجلد 14، العدد 2، 2023، الصفحة 1-137]
  • الكلمات المفتاحية: نمط تقديم التغذية الراجعة (صور/ فيديو) ببيئة تعلم إلكترونية قائمة على حشد المصادر وأثره على خفض التجول العقلي لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية. [المجلد 14، العدد 2، 2023، الصفحة 349-374]
  • الكلمات المفتاحية: 1 استخدام استراتيجية التعلم التشاركي الإلكتروني لتنمية مهارات إنتاج وتوظيف القصة الرقمية التفاعلية لمعلمات الروضة. [المجلد 14، العدد 1، 2023، الصفحة 411-446]
  • الكلمات المفتاحية: الاتجاه دراسة اتجاهات طلاب جامعة جازان للتعلم الإلكتروني في عالم ما بعد الجائحة. [المجلد 14، العدد 4، 2023، الصفحة 375-407]
  • الكلمات المفتاحية: البيئة التشاركية- النظرية الإتصالية بيئة تعلم تشاركية قائمة على النظرية الاتصالية لتنمية مهارات إنتاج الاختبارات الإلكترونية وإدارتها لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة أم القرى. [المجلد 14، العدد 1، 2023، الصفحة 283-337]
  • الكلمات المفتاحية: التحول الرقمي التحول الرقمي في مؤسسات رياض الأطفال بمصر علي ضوء منهج 2.0 تصور مقترح للتفعيل. [المجلد 14، العدد 1، 2023، الصفحة 1-70]
  • الكلمات المفتاحية: التعلم الإلكتروني القائم على المهام التفاعل بين نمطي مجموعات التشارك (الثابتة/ الدوارة) وأسلوبيّ تكوينها (متجانسة/ غير متجانسة) ببيئة تعلم إلكتروني قائم على المهام وأثره على تنمية مهارات البرمجة والرشاقة المعرفية لطلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 327-431]
  • الكلمات المفتاحية: التعلم المدمج (المقلوب التفاعل بين نمط التعلم المدمج (المقلوب- المرن) وأسلوب التعلم (بصري- لفظي) وأثره في تنمية التميز الرياضياتي والتفكير الجانبي لدى طلاب الصف الأول الثانوي. [المجلد 14، العدد 2، 2023، الصفحة 139-208]
  • الكلمات المفتاحية: التعليم الإلكتروني المصغَّر القائم على السيناريو التعليم الإلكتروني المصغَّر القائم على السيناريو بشبكة التواصل الاجتماعي وأثره في تنمية كفاءات الموارد التعليمية مفتوحة المصادر والتنظيم الذاتي للتعلم لطلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 14، العدد 2، 2023، الصفحة 209-276]
  • الكلمات المفتاحية: التعليم الإلكتروني المصغَّر القائم على السيناريو اختلاف نمط كائنات التعلم الرقمية بالمعارض الافتراضية وأثره في التحصيل المعرفي والتفكير الابتكاري لطلاب تقنيات التعليم بجامعة جدة. [المجلد 14، العدد 2، 2023، الصفحة 321-347]
  • الكلمات المفتاحية: التوجيه القائم على حشد المصادر نمطا التوجيه القائم على حشد المصادر بمنصات التعلم الإلكترونى وأثرهما فى تنمية الفهم العميق ودرجة الوعى المعلوماتى وخفض التجول العقلى لدى طلاب تكنولوجيا التعليم مختلفى وجهة الضبط. [المجلد 14، العدد 4، 2023، الصفحة 1-137]
  • الكلمات المفتاحية: القصة الإلكترونية اتجاهات معلمات رياض الأطفال نحو توظيف القصة الإلكترونية في تنمية فنون اللغة لطفل الروضة. [المجلد 14، العدد 4، 2023، الصفحة 171-202]
  • الكلمات المفتاحية: الكفايات تصور مقترح لكفايات الفن الرقمى اللازمة لأعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الفنية في ضوء متطلبات التحول الرقمى. [المجلد 14، العدد 4، 2023، الصفحة 139-170]
  • الكلمات المفتاحية: النص المكافئ نمطا تقديم محتوى الفيديو الرقمي (المدعم بالنص المكافئ/غير المدعم بالنص المكافئ) ببيئة تعلم إلكترونية وأثر تفاعلهما مع مستوى السعة العقلية (المرتفع/المنخفض) في تنمية مهارات إنتاج عروض الوسائط المتعددة لطلاب دبلوم تطبيقات الحاسب بجامعة حائل. [المجلد 14، العدد 2، 2023، الصفحة 1-137]
  • الكلمات المفتاحية: أنشطة إثرائية برنامج أنشطة إثرائية مقترح قائم على التعلم المستند إلى نتائج بحوث المخ لتنمية بعض مهارات التفكير البصرى والمعرفة التاريخية باللغة المصرية القديمة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية وقياس فاعليته. [المجلد 14، العدد 1، 2023، الصفحة 71-165]
  • الكلمات المفتاحية: بيئات التعلم الإلكترونية تصور مقترح لبيئة تعلم إلكترونية تفاعلية لاكتشاف وتعليم الموهوبين في ضوء التصميم الشامل للتعلم (UDL) [المجلد 14، العدد 4، 2023، الصفحة 313-344]
  • الكلمات المفتاحية: بيئة التدريب الإلكترونية أثر إستخدام أدوات الويب الدلالي ببيئة التدريب الإلكترونية في تنمية التحصيل المعرفي والمهاري والتقبل التكنولوجي وفقًا لمستويي معالجة المعلومات لدى متدربي عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر. [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 1-119]
  • الكلمات المفتاحية: بيئة الواقع المعزز بيئة واقع معزز قائمة على استخدام المكعب السحري لتعليم الحروف العربية للأطفال وبقاء أثر تعلمهم وتقييم المعلمات وأولياء الأمور للتجربة. [المجلد 14، العدد 4، 2023، الصفحة 203-272]
  • الكلمات المفتاحية: تطبيقات الذكاء الاصطناعي تطوير بيئة تعلم قائمة على تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتنمية مهارات المستقبل والحضور الاجتماعي وخفض الإجهاد الرقمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية وفق مستوى يقظتهم العقلية. [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 121-236]
  • الكلمات المفتاحية: تعليم رياض الأطفال استخدام الأجهزة اللوحية الذكية لتعليم الرياضيات في مرحلة رياض الأطفال (تقييم تطبيق الروضة الافتراضية نموذجاً). [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 433-481]
  • الكلمات المفتاحية: روبوتات الدردشة النصية الذكية (موجزة روبوتات الدردشة النصية الذكية كمصدر للدعم بالمنصات الرقمية وأثرها في تنمية مهارات العروض التقديمية التفاعلية وفعالية الذات الأكاديمية لدى طلاب الإقتصاد المنزلي. [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 237-325]
  • الكلمات المفتاحية: كثافة الرموز التعبيرية (بسيط كثافة الرموز التعبيرية بتطبيقات الهواتف الذكية وأثرها في تنمية مهارات إنتاج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتعديل مفهوم الذات الأكاديمية لطلاب تكنولوجيا التعليم ذوي نمطي الشخصية (الانبساطية، الانطوائية). [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 483-563]
  • الكلمات المفتاحية: محفزات الألعاب الرقمية نمط تصميم محفزات الألعاب الرقمية القائمة على الدافعية الأكاديمية الخارجية (نقاط – شخصيات افتراضية) وأثره على الاستمتاع بالتعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 14، العدد 1، 2023، الصفحة 367-409]
  • اللغة المصرية القديمة برنامج أنشطة إثرائية مقترح قائم على التعلم المستند إلى نتائج بحوث المخ لتنمية بعض مهارات التفكير البصرى والمعرفة التاريخية باللغة المصرية القديمة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية وقياس فاعليته. [المجلد 14، العدد 1، 2023، الصفحة 71-165]
  • المرن) التفاعل بين نمط التعلم المدمج (المقلوب- المرن) وأسلوب التعلم (بصري- لفظي) وأثره في تنمية التميز الرياضياتي والتفكير الجانبي لدى طلاب الصف الأول الثانوي. [المجلد 14، العدد 2، 2023، الصفحة 139-208]
  • المعرفة التاريخية برنامج أنشطة إثرائية مقترح قائم على التعلم المستند إلى نتائج بحوث المخ لتنمية بعض مهارات التفكير البصرى والمعرفة التاريخية باللغة المصرية القديمة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية وقياس فاعليته. [المجلد 14، العدد 1، 2023، الصفحة 71-165]
  • المكعب السحري للواقع المعزز بيئة واقع معزز قائمة على استخدام المكعب السحري لتعليم الحروف العربية للأطفال وبقاء أثر تعلمهم وتقييم المعلمات وأولياء الأمور للتجربة. [المجلد 14، العدد 4، 2023، الصفحة 203-272]
  • المنصات الرقمية روبوتات الدردشة النصية الذكية كمصدر للدعم بالمنصات الرقمية وأثرها في تنمية مهارات العروض التقديمية التفاعلية وفعالية الذات الأكاديمية لدى طلاب الإقتصاد المنزلي. [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 237-325]
  • الهواتف الذكية استخدام الأجهزة اللوحية الذكية لتعليم الرياضيات في مرحلة رياض الأطفال (تقييم تطبيق الروضة الافتراضية نموذجاً). [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 433-481]
  • الوعي بتكنولوجيا النانو فاعلية وحدة مقترحة في تكنولوجيا النانو قائمة على مدخل STEAM في تنمية الحس العلمي والوعي بتكنولوجيا النانو لتلاميذ الصف الأول الإعدادي. [المجلد 14، العدد 1، 2023، الصفحة 447-521]
  • اليقظة العقلية تطوير بيئة تعلم قائمة على تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتنمية مهارات المستقبل والحضور الاجتماعي وخفض الإجهاد الرقمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية وفق مستوى يقظتهم العقلية. [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 121-236]

ب

  • بيئة التعلم الإلكترونية نمطا تقديم محتوى الفيديو الرقمي (المدعم بالنص المكافئ/غير المدعم بالنص المكافئ) ببيئة تعلم إلكترونية وأثر تفاعلهما مع مستوى السعة العقلية (المرتفع/المنخفض) في تنمية مهارات إنتاج عروض الوسائط المتعددة لطلاب دبلوم تطبيقات الحاسب بجامعة حائل. [المجلد 14، العدد 2، 2023، الصفحة 1-137]
  • بيئة التعلم الإلكترونية.                             نمط تقديم التغذية الراجعة (صور/ فيديو) ببيئة تعلم إلكترونية قائمة على حشد المصادر وأثره على خفض التجول العقلي لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية. [المجلد 14، العدد 2، 2023، الصفحة 349-374]

ت

  • تعليم الحروف العربية بيئة واقع معزز قائمة على استخدام المكعب السحري لتعليم الحروف العربية للأطفال وبقاء أثر تعلمهم وتقييم المعلمات وأولياء الأمور للتجربة. [المجلد 14، العدد 4، 2023، الصفحة 203-272]
  • تفصيلية) روبوتات الدردشة النصية الذكية كمصدر للدعم بالمنصات الرقمية وأثرها في تنمية مهارات العروض التقديمية التفاعلية وفعالية الذات الأكاديمية لدى طلاب الإقتصاد المنزلي. [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 237-325]
  • تقييم تجربة البحث بيئة واقع معزز قائمة على استخدام المكعب السحري لتعليم الحروف العربية للأطفال وبقاء أثر تعلمهم وتقييم المعلمات وأولياء الأمور للتجربة. [المجلد 14، العدد 4، 2023، الصفحة 203-272]
  • تكنولوجيا الأجهزة اللوحية استخدام الأجهزة اللوحية الذكية لتعليم الرياضيات في مرحلة رياض الأطفال (تقييم تطبيق الروضة الافتراضية نموذجاً). [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 433-481]
  • تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كثافة الرموز التعبيرية بتطبيقات الهواتف الذكية وأثرها في تنمية مهارات إنتاج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتعديل مفهوم الذات الأكاديمية لطلاب تكنولوجيا التعليم ذوي نمطي الشخصية (الانبساطية، الانطوائية). [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 483-563]
  • تكنولوجيا النانو فاعلية وحدة مقترحة في تكنولوجيا النانو قائمة على مدخل STEAM في تنمية الحس العلمي والوعي بتكنولوجيا النانو لتلاميذ الصف الأول الإعدادي. [المجلد 14، العدد 1، 2023، الصفحة 447-521]

ح

  • حشد المصادر.   نمط تقديم التغذية الراجعة (صور/ فيديو) ببيئة تعلم إلكترونية قائمة على حشد المصادر وأثره على خفض التجول العقلي لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية. [المجلد 14، العدد 2، 2023، الصفحة 349-374]

خ

  • خفض التجول العقلى نمطا التوجيه القائم على حشد المصادر بمنصات التعلم الإلكترونى وأثرهما فى تنمية الفهم العميق ودرجة الوعى المعلوماتى وخفض التجول العقلى لدى طلاب تكنولوجيا التعليم مختلفى وجهة الضبط. [المجلد 14، العدد 4، 2023، الصفحة 1-137]

د

  • درجة الوعى المعلوماتى نمطا التوجيه القائم على حشد المصادر بمنصات التعلم الإلكترونى وأثرهما فى تنمية الفهم العميق ودرجة الوعى المعلوماتى وخفض التجول العقلى لدى طلاب تكنولوجيا التعليم مختلفى وجهة الضبط. [المجلد 14، العدد 4، 2023، الصفحة 1-137]

ش

  • شبكة التواصل الإجتماعي التعليم الإلكتروني المصغَّر القائم على السيناريو بشبكة التواصل الاجتماعي وأثره في تنمية كفاءات الموارد التعليمية مفتوحة المصادر والتنظيم الذاتي للتعلم لطلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 14، العدد 2، 2023، الصفحة 209-276]
  • شبكة التواصل الإجتماعي اختلاف نمط كائنات التعلم الرقمية بالمعارض الافتراضية وأثره في التحصيل المعرفي والتفكير الابتكاري لطلاب تقنيات التعليم بجامعة جدة. [المجلد 14، العدد 2، 2023، الصفحة 321-347]

ط

  • طفل الروضة اتجاهات معلمات رياض الأطفال نحو توظيف القصة الإلكترونية في تنمية فنون اللغة لطفل الروضة. [المجلد 14، العدد 4، 2023، الصفحة 171-202]
  • طلاب الجامعة دراسة اتجاهات طلاب جامعة جازان للتعلم الإلكتروني في عالم ما بعد الجائحة. [المجلد 14، العدد 4، 2023، الصفحة 375-407]

ف

  • فعالية الذات الأكاديمية روبوتات الدردشة النصية الذكية كمصدر للدعم بالمنصات الرقمية وأثرها في تنمية مهارات العروض التقديمية التفاعلية وفعالية الذات الأكاديمية لدى طلاب الإقتصاد المنزلي. [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 237-325]
  • فنون اللغة اتجاهات معلمات رياض الأطفال نحو توظيف القصة الإلكترونية في تنمية فنون اللغة لطفل الروضة. [المجلد 14، العدد 4، 2023، الصفحة 171-202]
  • فيروس كورونا دراسة اتجاهات طلاب جامعة جازان للتعلم الإلكتروني في عالم ما بعد الجائحة. [المجلد 14، العدد 4، 2023، الصفحة 375-407]

ل

  • لفظي) التفاعل بين نمط التعلم المدمج (المقلوب- المرن) وأسلوب التعلم (بصري- لفظي) وأثره في تنمية التميز الرياضياتي والتفكير الجانبي لدى طلاب الصف الأول الثانوي. [المجلد 14، العدد 2، 2023، الصفحة 139-208]

م

  • مجموعات التشارك الثابتة التفاعل بين نمطي مجموعات التشارك (الثابتة/ الدوارة) وأسلوبيّ تكوينها (متجانسة/ غير متجانسة) ببيئة تعلم إلكتروني قائم على المهام وأثره على تنمية مهارات البرمجة والرشاقة المعرفية لطلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 327-431]
  • مجموعات التشارك الدوارة التفاعل بين نمطي مجموعات التشارك (الثابتة/ الدوارة) وأسلوبيّ تكوينها (متجانسة/ غير متجانسة) ببيئة تعلم إلكتروني قائم على المهام وأثره على تنمية مهارات البرمجة والرشاقة المعرفية لطلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 327-431]
  • مجموعات التشارك المتجانسة التفاعل بين نمطي مجموعات التشارك (الثابتة/ الدوارة) وأسلوبيّ تكوينها (متجانسة/ غير متجانسة) ببيئة تعلم إلكتروني قائم على المهام وأثره على تنمية مهارات البرمجة والرشاقة المعرفية لطلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 327-431]
  • مجموعات التشارك غير المتجانسة التفاعل بين نمطي مجموعات التشارك (الثابتة/ الدوارة) وأسلوبيّ تكوينها (متجانسة/ غير متجانسة) ببيئة تعلم إلكتروني قائم على المهام وأثره على تنمية مهارات البرمجة والرشاقة المعرفية لطلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 327-431]
  • مدخل STEAM فاعلية وحدة مقترحة في تكنولوجيا النانو قائمة على مدخل STEAM في تنمية الحس العلمي والوعي بتكنولوجيا النانو لتلاميذ الصف الأول الإعدادي. [المجلد 14، العدد 1، 2023، الصفحة 447-521]
  • مستوى السعة العقلية نمطا تقديم محتوى الفيديو الرقمي (المدعم بالنص المكافئ/غير المدعم بالنص المكافئ) ببيئة تعلم إلكترونية وأثر تفاعلهما مع مستوى السعة العقلية (المرتفع/المنخفض) في تنمية مهارات إنتاج عروض الوسائط المتعددة لطلاب دبلوم تطبيقات الحاسب بجامعة حائل. [المجلد 14، العدد 2، 2023، الصفحة 1-137]
  • معلمات الروضة استخدام استراتيجية التعلم التشاركي الإلكتروني لتنمية مهارات إنتاج وتوظيف القصة الرقمية التفاعلية لمعلمات الروضة. [المجلد 14، العدد 1، 2023، الصفحة 411-446]
  • معلمات رياض الأطفال اتجاهات معلمات رياض الأطفال نحو توظيف القصة الإلكترونية في تنمية فنون اللغة لطفل الروضة. [المجلد 14، العدد 4، 2023، الصفحة 171-202]
  • مفهوم الذات الأكاديمية كثافة الرموز التعبيرية بتطبيقات الهواتف الذكية وأثرها في تنمية مهارات إنتاج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتعديل مفهوم الذات الأكاديمية لطلاب تكنولوجيا التعليم ذوي نمطي الشخصية (الانبساطية، الانطوائية). [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 483-563]
  • مكثف) كثافة الرموز التعبيرية بتطبيقات الهواتف الذكية وأثرها في تنمية مهارات إنتاج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتعديل مفهوم الذات الأكاديمية لطلاب تكنولوجيا التعليم ذوي نمطي الشخصية (الانبساطية، الانطوائية). [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 483-563]
  • منصات التعلم الالكترونى نمطا التوجيه القائم على حشد المصادر بمنصات التعلم الإلكترونى وأثرهما فى تنمية الفهم العميق ودرجة الوعى المعلوماتى وخفض التجول العقلى لدى طلاب تكنولوجيا التعليم مختلفى وجهة الضبط. [المجلد 14، العدد 4، 2023، الصفحة 1-137]
  • منهج 2.0 الجديد التحول الرقمي في مؤسسات رياض الأطفال بمصر علي ضوء منهج 2.0 تصور مقترح للتفعيل. [المجلد 14، العدد 1، 2023، الصفحة 1-70]
  • مهارات البرمجة التفاعل بين نمطي مجموعات التشارك (الثابتة/ الدوارة) وأسلوبيّ تكوينها (متجانسة/ غير متجانسة) ببيئة تعلم إلكتروني قائم على المهام وأثره على تنمية مهارات البرمجة والرشاقة المعرفية لطلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 327-431]
  • مهارات العروض التقديمية التفاعلية روبوتات الدردشة النصية الذكية كمصدر للدعم بالمنصات الرقمية وأثرها في تنمية مهارات العروض التقديمية التفاعلية وفعالية الذات الأكاديمية لدى طلاب الإقتصاد المنزلي. [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 237-325]
  • مهارات المستقبل تطوير بيئة تعلم قائمة على تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتنمية مهارات المستقبل والحضور الاجتماعي وخفض الإجهاد الرقمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية وفق مستوى يقظتهم العقلية. [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 121-236]
  • مهارات إنتاج عروض الوسائط المتعددة نمطا تقديم محتوى الفيديو الرقمي (المدعم بالنص المكافئ/غير المدعم بالنص المكافئ) ببيئة تعلم إلكترونية وأثر تفاعلهما مع مستوى السعة العقلية (المرتفع/المنخفض) في تنمية مهارات إنتاج عروض الوسائط المتعددة لطلاب دبلوم تطبيقات الحاسب بجامعة حائل. [المجلد 14، العدد 2، 2023، الصفحة 1-137]
  • مهارات إنتاج وإدارة الإختبارات الإلكترونية بيئة تعلم تشاركية قائمة على النظرية الاتصالية لتنمية مهارات إنتاج الاختبارات الإلكترونية وإدارتها لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة أم القرى. [المجلد 14، العدد 1، 2023، الصفحة 283-337]
  • مهارات إنتاج وتوظيف القصة الرقمية التفاعلية.  3 استخدام استراتيجية التعلم التشاركي الإلكتروني لتنمية مهارات إنتاج وتوظيف القصة الرقمية التفاعلية لمعلمات الروضة. [المجلد 14، العدد 1، 2023، الصفحة 411-446]
  • مؤسسات رياض الأطفال التحول الرقمي في مؤسسات رياض الأطفال بمصر علي ضوء منهج 2.0 تصور مقترح للتفعيل. [المجلد 14، العدد 1، 2023، الصفحة 1-70]

ن

  • نظم التعلم دراسة اتجاهات طلاب جامعة جازان للتعلم الإلكتروني في عالم ما بعد الجائحة. [المجلد 14، العدد 4، 2023، الصفحة 375-407]
  • نمط الشخصية (الإنطوائية كثافة الرموز التعبيرية بتطبيقات الهواتف الذكية وأثرها في تنمية مهارات إنتاج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتعديل مفهوم الذات الأكاديمية لطلاب تكنولوجيا التعليم ذوي نمطي الشخصية (الانبساطية، الانطوائية). [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 483-563]
  • نمط تقديم التغذية الراجعة (صور/ فيديو) نمط تقديم التغذية الراجعة (صور/ فيديو) ببيئة تعلم إلكترونية قائمة على حشد المصادر وأثره على خفض التجول العقلي لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية. [المجلد 14، العدد 2، 2023، الصفحة 349-374]

و

  • والإنبساطية) كثافة الرموز التعبيرية بتطبيقات الهواتف الذكية وأثرها في تنمية مهارات إنتاج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتعديل مفهوم الذات الأكاديمية لطلاب تكنولوجيا التعليم ذوي نمطي الشخصية (الانبساطية، الانطوائية). [المجلد 14، العدد 3، 2023، الصفحة 483-563]